أواخر شهر مارس تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية ضد مرضى الحصبة وشلل الأطفال
شارك

21/3/2012 - الصحوة نت ـ متابعات

أقر اجتماع عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة الوزير الدكتور أحمد قاسم العنسي تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة وشلل الأطفال في 15 محافظة من محافظات الجمهورية وذلك أواخر شهر مارس الجاري.

 

وناقش الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب الصحة العامة والسكان في المحافظات المستهدفة ومدراء الرعاية والتحصين والترصد الوبائي ومدراء التثقيف الصحي وحضره أكثر من 100 مشارك من القيادات الصحية في أمانة العاصمة والمحافظات المستهدفة.. ناقش الوضع الوبائي لمرض الحصبة خلال العامين الماضيين و نتائج التغطية الروتينية المحققة خلال العام الماضي.

 

كما أستعرض الاجتماع نتائج الإشراف المركزي للحملة الأولى التي نفذت في سبع محافظات بداية شهر مارس الجاري والرؤى التي يمكن الإستفادة منها خلال تنفيذ الحملة المقبلة .

 

وفي الاجتماع أكد وزير الصحة العامة والسكان ضرورة الإعداد والتحضير الجيدين لتنفيذ المرحلة الثانية من حملة التحصين ضد الحصبة وشلل الأطفال وضمان الوصول إلى كل طفل وطفلة مستهدف في الريف والحضر. مشيرا إلى أن تنظيم هذه الحملات المتكررة بالتعاون مع المنظمات الدولية والمانحين تهدف إلى احتواء ووقف حالات الإصابة بمرض الحصبة والحيلولة دون عودة فيروس شلل الأطفال إلى اليمن.

 

وألقيت في الاجتماع كلمات من قبل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور ماجد الجنيد وممثلي منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومدير عام صحة الأسرة ومدير عام برنامج التحصين الموسع.. أشارت في مجملها إلى أهمية تنشيط وتفعيل برنامج التحصين الموسع والبرامج ذات الصلة على مستوى الجمهورية وبما من شانه رفع نسبة التحصين ضد الأمراض المعدية إلى ما فوق نسبة 90 بالمائة.

 

وسيواصل الاجتماع مناقشاته للخطط والتحضيرات للحملة يوم غدا الخميس.

 

الجدير ذكره إن الإصابة بمرض الحصبة المنتشر في الجمهورية حاليا قد تسبب في وفاة 177 طفلا وطفلة في مختلف المحافظات خلال الشهرين الماضيين.

 

سبأ